الحفاظ على صحة الكلب الخاص بك

مكافحة الطفيليات والكلب الخاص بك: ما تحتاج إلى معرفته

مكافحة الطفيليات والكلب الخاص بك: ما تحتاج إلى معرفته

تعرف عدوك ، حتى تلك من الأصناف الأصغر.

عندما يتعلق الأمر برفقتك في الكلاب ، فأنت المزود الرئيسي لرفاهه على المدى البعيد. من الضروري توخي اليقظة على مدار السنة لحماية الكلب من مجموعة من المخلوقات الطفيلية التي تهدد صحته وراحته ، كما أن الحصول على المعرفة الأساسية المناسبة بخيارات العلاج والوقاية أمر بالغ الأهمية.

إن الطقس الأكثر دفئًا في فصلي الربيع والصيف يعود إلى طفيلياتك ، التي توفر فقط البيئة الدافئة والفراء التي يحتاجها المضيفون غير المرغوب فيهم من أجل أن تزدهر. المخلوقات الصغيرة التي تتراوح من البراغيث والقراد إلى الطفيليات المعوية بمثابة مصدر إزعاج لبوشك أو - في أسوأ السيناريوهات - تصيب الكلاب الخاصة بك بحالة خطيرة.

كما يقول المثل الشهير ، "إن أوقية الوقاية تستحق رطلًا من العلاج". في حين أن معظم الهجمات الطفيلية يمكن علاجها بمواجهة رفيقك المصاب بالفرو ، إلا أنه يطلب منك كمالك أن تتخذ تدابير وقائية لحماية الكلب الخاص بك وتقليل الأخطار التي تشكلها هؤلاء الأعداء الكلاب. إليك ما تحتاج إلى معرفته حول التحكم في الطفيل لكلبك.

إصابة البراغيث في الكلاب

البراغيث هي مشكلة شائعة للكلاب وكذلك أصحابها. مثل كل الطفيليات ، تشكل البراغيث خطراً على صحة ذراعك وقد تجعله بائسة. كما لو أن لدغات البراغيث ليست سيئة بالقدر الكافي ، فإن بعض الكلاب "حساسية من البراغيث" وتطور حكة شديدة لأنها شديدة الحساسية تجاه المستضدات الموجودة في لعاب البراغيث.

البراغيث عادة ما تكون موسمية داخل المناخات الشمالية وعلى مدار السنة داخل المناخات الجنوبية. تشمل المؤشرات التي قد تتأثر الكلب الخاص بك علامات واضحة على البراغيث ، والميل المفرط لحكة أو مضغ الجلد ، ودليل على برغوث "الأوساخ" (إفراز نوع الفلفل الأسود على الجلد) ، وجود آفات الجلد.

يمكن علاج مكون الحكة لحساسية البراغيث بمضادات الهستامين أو حتى المنشطات التي يصفها الطبيب البيطري ، ولكن أفضل طريقة هي قتل البراغيث ومنع عودتها. تشمل الاستراتيجيات الوقائية:

  • قلل من التجوال في أماكن مثل الحدائق والحقول التي يكون فيها التعرض والإصابة ممكنًا.
  • مراقبة جميع الحيوانات الأليفة في منزلك للحصول على أدلة على البراغيث على أساس منتظم.
  • استخدام منتجات موضعية أو السيطرة على البراغيث التي تحول دون تطور هذا الطفيل.

كيفية إزالة ومنع القراد

القراد تهيج المفصليات التي تفترس الكلاب. هدفهم في الحياة هو العثور على مخلوق ذي دم دافئ حتى يتمكنوا من الرضاعة ، وغالبا ما يثبت أن الكلاب أن تكون هدفا سهلا. الأطباء البيطريون وأصحاب الحيوانات الأليفة يقاتلون هذه الطفيليات الصغيرة لعقود وتستمر المعركة.

تشتمل أفضل توصية لإزالة علامة التجزئة على استخدام ملاقط أو جهاز إزالة علامة متوفر تجاريًا لسحب علامة التجزئة من كلبك. لا تلمس القراد لأن الأمراض يمكن أن تنتقل. استخدم منديل ورقي أو ورقي لحماية أصابعك وفكر في ارتداء القفازات عند إزالة القراد.

السيطرة والوقاية من القراد مهم للغاية في الحد من مخاطر الأمراض المرتبطة بهذه الطفيليات. على هذا النحو ، يجب عليك إزالة القراد من الكلاب الخاصة بك في أقرب وقت ممكن. يتطلب تجنب القراد الابتعاد عن البيئات التي تؤوي هذه الطفيليات ، مما يعني ضرورة توخي الحذر الشديد في الأراضي الحرجية والمناطق ذات الحشائش الطويلة. عند السفر ، انتبه إلى أن مناطق معينة من البلد بها نسبة أعلى بكثير من حالات الإصابة بالقراد.

يمكن التخلص من القراد عن طريق تطبيق أدوية موضعية للقتل على الأنياب المتأثرة. الياقات القراد أو المنتجات المطبقة موضعياً قد تعمل على منع إرفاق علامات جديدة وتعزيز انفصال القراد الحالي. هناك العديد من المنتجات المستخدمة في السوق للسيطرة على القراد - استشر طبيبك البيطري للحصول على اقتراحات.

التعامل مع عث الأذن

إذا رأيت كلبك يهز رأسه ويخدش أذنيه بشكل مفرط ، أو إذا كانت هناك رائحة غير طبيعية تنبعث من أذنيه ، فقد يعاني من عث الأذن. تعيش هذه الطفيليات شديدة العدوى التي تشبه السلطعون في قنوات الأذن للكلاب. يمكن أن يسبب وجود العث التهابًا شديدًا في أذنيك المصابة بالكلاب.

سيبدأ الطبيب البيطري العلاج عن طريق تنظيف آذان كلبك قبل تطبيق الدواء. إذا لزم الأمر ، يمكن للطبيب البيطري أن يصف لك أدوية موضعية للتقديم في المنزل. يمكنك منع عث الأذن عن طريق تجفيف أذنيك بعد الاستحمام ، والتحقق من آذانه بحثًا عن أمور غريبة ، وزيارة الطبيب البيطري على الفور عند أول علامة على وجود مشكلة.

الطفيليات المعوية في الكلاب

تمثل الطفيليات المعوية ، والتي يشار إليها عادة باسم "الديدان" في الكلاب ، واحدة من أكثر الحالات شيوعًا في الجراء والكلاب. يتم الحصول على معظم الالتهابات عن طريق تناول البيض المجهري. يحدث هذا عندما يلعق الكلب المناطق التي تبرز فيها كلاب أخرى. تشمل أعراض الطفيليات المعوية في الأنياب الغثيان والقيء والإسهال وفقر الدم والآفات الجلدية.

للوقاية من الطفيليات في الكلاب التي تقضي وقتًا في الهواء الطلق في المقام الأول ، قد يكون من المستحسن تقييم عينات البراز كل ثلاثة إلى ستة أشهر إذا كان خطر الإصابة مرتفعًا. قد تشمل علاجات الطفيليات المعوية خيارًا واحدًا أو أكثر من الخيارات التالية:

  • التخلص من الديدان الروتينية في الجراء
  • فحص براز سنوي والعلاج من قبل الطبيب البيطري
  • علاج السوائل ، نقل الدم ، أو مكملات الحديد

(?)

مرض الدودة القلبية في الكلاب

مرض الدودة القلبية الكلاب هو حالة شائعة في العديد من مناطق العالم. إنه ناتج عن دودة تشبه الخيوط التي تنتقل عادةً عن طريق لسعات البعوض التي تعيش في الشرايين الرئوية (الأوعية الدموية المؤدية من القلب إلى الرئتين) في معظم الكلاب المصابة. يمكن أن تكون الكلاب بدون أعراض إذا كانت العدوى خفيفة أو حدثت مؤخرًا. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن أن يتسبب مرض الدودة القلبية في الوهن الشديد ويؤدي في النهاية إلى الوفاة.

لأن مرض الدودة القلبية يمكن الوقاية منه بسهولة ، فقد أصبح تشخيصًا أقل شيوعًا في الحيوانات الأليفة التي تتلقى رعاية بيطرية منتظمة. يجب إجراء الوقاية من مرض الدودة القلبية في جميع الكلاب. تم استبدال استخدام الأدوية اليومية إلى حد كبير عن طريق وسائل وقائية شهرية متوفرة إما في أقراص قابلة للمضغ أو بأشكال غير قابلة للمضغ.

موارد لمكافحة الطفيليات الكلاب

هل تريد المزيد من النصائح المفيدة فيما يتعلق بكيفية تقليل ومعالجة التهديدات الطفيلية التي تواجه الكلب؟ تحقق من مقالاتنا واردة:

(?)


شاهد الفيديو: كيف اتخلص من الديدان المعوية بطرق منزلية بسيطة!أسرع علاج طبيعي للديدان من اول استعمال (شهر نوفمبر 2021).