التدريب على السلوك

لماذا يركض الكلاب في نومهم؟

لماذا يركض الكلاب في نومهم؟

يقول المثل "ترك الكلاب النائمة تكذب". ومع ذلك ، ماذا لو كان الكلب لا يبدو أنه نائم؟ إذا كان الكلب يعمل أثناء النوم ، فقد يبدو الأمر وكأنه نشاط نوم أكثر مما هو عليه أثناء المشي يوميًا. يفيد نادي بيت الكلب الأمريكي أن الكلاب تنام لمدة تتراوح بين 12 و 14 ساعة في اليوم ، وخلال بعض دورة نوم الكلاب ، قد تتعفن أو ترفرف أو تنبح. رؤية هذا يمكن أن يكون فكاهيًا ، لكنه قد يكون أيضًا أمرًا مربكًا. هل يعاني كلبك من كابوس ، أم هل يحلم الكلب ببساطة بمطاردة السنجاب؟ تشرح هذه المقالة عادات الكلاب النائمة الغريبة.

ما هو سلوك الكلب النوم الطبيعي؟

سلوك النوم الطبيعي للكلاب ينطوي على الكثير من التسكع. الخبراء ليسوا متأكدين من السبب الذي يجعل الكلاب تقضي الكثير من حياتهم نائمة. قد ينام الجراء من 18 إلى 20 ساعة في اليوم لأن طاقتهم التي لا حدود لها تجعلهم يشعرون بالتعب بينما الكلاب الأكبر سنا قد تحتاج إلى مزيد من الراحة لمجرد تنشيط أجسامهم. تتطلب سلالات الكلاب المختلفة كميات مختلفة من النوم ، على سبيل المثال ، تميل الكلاب الكبيرة إلى النوم أكثر من الكلاب الصغيرة. كمية النوم التي يحتاجها الكلب تعتمد أيضًا على النشاط البدني للحيوان. السلالات العاملة قد لا تنام بقدر الحيوانات الأليفة التي تبقى في المنزل طوال اليوم. ومع ذلك ، ينام بعض الكلاب لمجرد أنهم يشعرون بالملل. تأكد من أن الكلب يحصل على ما يكفي من التحفيز طوال اليوم لمنعه من النوم من الملل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكلاب التي تظل مشغولة طوال اليوم قد تنام بشكل أفضل في الليل. هذه ليست بالضرورة مشكلة بالنسبة للكلب ، لكن الكلب الذي يستيقظ طوال الليل قد يصبح مشكلة لصاحبها.

ما هو طبيعي لدورة النوم الكلب؟

الكلاب لها دورات نوم مماثلة للبشر ، ولكن يختلف طول المدة التي يقيمون فيها في كل مرحلة. تبقى الكلاب في نوم الريم لمدة 10٪ تقريبًا من وقت توقفها. البشر ، من ناحية أخرى ، يقضون حوالي 25 في المائة من وقت قيلولة بعد الظهر في نوم الريم. هل تحلم الكلاب؟ يعتقد الخبراء أن الكلاب تحلم أثناء مرحلة الريم. وفقًا لـ Dog Notebook ، فإن العضلات تكون مشلولة جزئيًا خلال هذه المرحلة وهذا هو السبب في أن الكلب قد يرتعش أو ينفث ولكنه لا يقلع عن الركض عبر المنزل. ما مدى تكرار دورات الريم؟ معدل نوم الريم يعتمد على الكلب. قد يكون لدى الكلاب الصغيرة فترات قصيرة للحلم كل 10 دقائق ، وقد لا يكون للكلاب الأكبر عددًا من دورات حركة العين السريعة ، ولكنها تميل إلى أن تكون لديها أحلام أطول.

ما هو الطبيعي لكلب القيام به عندما يحلم؟

عندما ينام الكلب لأول مرة ، يكون هادئًا وسلميًا. سوف يتباطأ تنفس الحيوان ولن يلاحظ عادة ما يدور حوله. خلال هذه المرحلة ، يتباطأ معدل ضربات القلب ، وينخفض ​​ضغط الدم. في غضون حوالي 10 دقائق ، قد يدخل الكلب مرحلة النوم السريعة. خلال هذا الوقت ، من الطبيعي أن كلب نشل. الذيل قد يتحرك ، أو الجلد على طول جسم الكلب بأكمله قد رعشة بلطف. في بعض الأحيان ، قد يحرك الكلب أقدامه كما لو كان يعمل. أثناء نوم حركة العين السريعة ، قد تفتح الأجفان ، لتكشف عن بياض عيون الكلب ، بالإضافة إلى أن شعيرات الكلب أو شفتيه قد ترتجف ، وقد يصرخ أو ينام. إذا كان الكلب ينبح في نومه ، فليس بالضرورة أن يكون لديه حلم سيء. نباح هي واحدة من الطرق الوحيدة التي يمكن للكلاب التواصل.

هل الوخز أثناء النوم متأثر بالنوم الذي تنام فيه الكلاب؟

كيف تتأثر مرحلة الريم من نوم الكلاب بالمكان الذي ينام فيه؟ هل تحلم الكلاب أكثر إذا ناموا بمفردهم أم مع أصحابها؟ إذا استيقظ الكلب بشكل متكرر طوال دورة النوم ، فقد لا يظل النوم طويلاً في حركة العين السريعة. لذلك ، إذا كان سرير كلبك في غرفة المعيشة حيث يركض الأطفال دائمًا ، فقد لا ترى كلبك يحلم كثيرًا. ومع ذلك ، قد ينام هذا الكلب في كثير من الأحيان لمحاولة تعويض قلة نوم حركة العين السريعة.

الكلاب التي تنام طوال الليل مع أصحابها أو في صناديقهم قد تسقط في نوم حركة العين السريعة بسهولة أكبر. إذا كان كلبك ينام معك ، فقد تستيقظ على حركاته أو يبكي. أين يجب أن ينام كلبك؟ الأمر متروك لك.

كيف يمكنك معرفة الفرق بين الحلم والنوبة؟

وفقًا لـ Pet Wave ، هناك عدة طرق لمعرفة الفرق بين الأحلام والنوبات. أثناء الحلم ، قد تكون عيون الكلب مفتوحة أو مغلقة ، أو قد تومض مفتوحة من وقت لآخر. أثناء النوبة ، تكون عيون الكلب عادة مفتوحة على مصراعيها ، مثل الغزلان في المصابيح الأمامية ، مع نظرة فارغة في عينيها.

يحدث الحلم فقط بينما الكلاب نائمة. يمكن أن تحدث المضبوطات في أي وقت. يمكن أن تحدث أثناء لحظات اليقظة والنشاط. تميل الحركات التي يقوم بها الجسم أثناء النوبة إلى أن تستمر لفترة أطول من الانفجارات القصيرة التي تحدث أثناء الحلم. أيضا ، خلال نوبة ، يذهب الجسم جامدة. أثناء الحلم ، يبدو الجسم غالبًا مرتاحًا ومريحًا. الحركات المرتبطة نوبة هي أيضا أكثر عنفا من تلك التي تحدث خلال الحلم.

عند حدوث نوبة ، قد تنثر الكلاب على الفم أو القيء أو التبول أو التبرز. هذا لا ينبغي أن يحدث عندما الكلاب تحلم. الكلاب التي تعاني من النوبات سيكون من المستحيل أن تستيقظ حتى تنتهي النوبة. على الرغم من أنه قد يكون من الصعب إيقاظ الكلب الذي تحلم به ، إلا أنه ليس من المستحيل. إذا حاولت إيقاظ كلب نائم ، فحاول عدم لمسه ، واستخدم صوتك بدلاً من ذلك.

يجب أن تدع الكلب النائم يكذب؟ إذا كان لديك كلب يتحرك كثيرًا أثناء نومه ، فمن المحتمل ألا تحاول أن تستيقظ منه. الكلاب تحتاج إلى الكثير من النوم دون انقطاع للنمو الأمثل في الدماغ. عدد قليل من النباح ، تشنجات ، و yips طبيعية تماما بالنسبة لمعظم الكلاب. إذا كنت تشعر بالقلق من أي وقت مضى حول أنماط النوم الكلب الخاص بك اتصل الطبيب البيطري.

شاهد الفيديو: Dog Who Runs In Her Sleep Every Day Wishes To Stop Having Nightmares. Animal in Crisis EP57 (سبتمبر 2020).